Main menu

Pages

The 23 best sites to make money online guaranteed 2022

 أفضل 23 موقعًا لكسب المال عبر الإنترنت مضمونة في عام 2022

بدون مقدمة أو حديث طويل ، نبدأ في شرح أفضل 23 موقعًا لكسب المال عبر الإنترنت مضمون 2022

لقد تم ترتيب هذه المواقع وفقًا للفرص التي توفرها ، فكلما زادت هذه الفرص ، كلما وضعنا الموقع في مرتبة أعلى ... مع مراعاة تجميع جميع المواقع التي تقدم نفس الخدمات.

هيا بنا نبدأ!

1. Google:


يعتبر موقع جوجل من أهم المواقع للربح من الإنترنت ، حيث يقدم فرص ربح ضخمة للغاية في العديد من المجالات ، بعضها غير معروف لكثير من المبتدئين.

يمكنك أن تكسب من Google عن طريق:

  • يعد Google Adsense (للربح من خلال موقع الويب الخاص بك أو قناة YouTube من خلال الإعلانات) من أفضل الطرق للمبتدئين.
  • الربح من خلال جلب العملاء إليك من خلال خدمات Google المختلفة مثل (بحث Google - خرائط Google) مجانًا تمامًا.
  • اربح من شراء إعلانات Google للترويج لما تريد.

2. الفيسبوك




نعم ، يعد موقع Facebook من أفضل المواقع لكسب المال من الإنترنت ، والذي قد تستخدمه للترفيه والبعض الآخر يستخدمه لكسب المال بشكل مباشر وغير مباشر.

تخيل أنك تستطيع:

  • الربح من مقاطع الفيديو على Facebook
  • الربح من Facebook Marketplace
  • الربح من مجموعات الفيسبوك
  • الربح من الترويج من خلال إعلانات الفيسبوك
  • هناك الكثير من الأشخاص الذين يحققون أرباحًا جيدة جدًا لمجرد أنهم يعرفون كيفية عمل إعلانات مدفوعة بشكل صحيح وفعال على Facebook.

هذا بالإضافة إلى الربح من Facebook عن طريق بيع المنتجات. لدي صديق يبيع بعض الإكسسوارات والمشغولات اليدوية على Facebook ويكسب أكثر من 10 آلاف جنيه شهريًا من Facebook مجانًا تمامًا.

فلماذا لا تكون مثله وتضيع كل هذه الفرص من بين يديك في سبيل موقع صغير يعطيك بضعة سنتات من دولار ؟!

3. يوتيوب




لا أعتقد أنك تجهل موقع YouTube ، ولا أعتقد أيضًا أنك لا تعرف أن هناك العديد من العرب يكسبون مئات الدولارات شهريًا من قنوات YouTube.

هذا على عكس العديد من الطرق الأخرى للربح من YouTube ، مثل جلب حركة المرور والتسويق التابع لها والترويج للمنتجات والخدمات التي تجلب دخلاً ممتازًا للكثيرين.

إذا كنت تعتقد أنك بحاجة إلى معدات رائعة أو خبرة واسعة لبدء قناة ، فأنت مخطئ ، وستتأكد من ذلك بنفسك ، وستعرف كيف تبدأ على YouTube.

4. Instagram



Instagram ليس فقط لعرض الصور عليه ، ولكنه من أفضل المواقع للربح من الإنترنت للمبدعين وصانعي المحتوى وكل من يعمل في مجال التجارة الإلكترونية ودروبشيبينغ.

5. أمازون



هل تريد العمل مع أغنى شخص في العالم؟ منصة أمازون العملاقة لم تجعل مالكها جيف بيزوس مليارديرًا فحسب ، بل جعلت أيضًا العديد من أصحاب الملايين.

هناك ما يقرب من 5 طرق رائعة للربح من أمازون ، والتي يمكنك كسبها من أي مكان في العالم ، ولعل أشهرها هو البرنامج التابع لشركة أمازون ، أو الربح من برنامج Kindle ، أو حتى طباعة القمصان.

6. جوميا



Jumia ، التي ربما ذهبت إليها لشراء بعض الأشياء ، ربما تكون فرصة جيدة جدًا ومربحة لك ، خاصة إذا كنت مهتمًا بصناعة المحتوى الرقمي.

أو إذا كنت ترغب في العمل في التجارة والبيع عبر الإنترنت ، سواء كانت منتجاتك الخاصة أو منتجات الآخرين ، فهناك العديد من البائعين على هذه المنصة العملاقة الذين يحققون أرباحًا ضخمة ، مستفيدين من حركة المرور الهائلة التي تزور الموقع كل يوم .

7. Shopify



ربما سمعت عن دروبشيبينغ الذي ذكرته سابقًا ، حيث إنها إحدى أبرز طرق الربح من الإنترنت في الوقت الحالي ، وإذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل ، أنصحك بمراجعة "ما هو دروبشيبينغ".

لهذا السبب تعد Shopify ، وهي واحدة من أفضل المنصات في العالم لبناء متاجر عبر الإنترنت إذا كنت تستهدف جمهورًا أجنبيًا ، الخيار الأفضل بلا منازع.

لذا أنصحك باستخدام هذا الموقع لأنه يوفر إمكانيات هائلة ، وقريبًا إن شاء الله سنقدم دليلاً كاملاً بالصور ومقاطع الفيديو حول كيفية استخدام هذه المنصة ضمن تجربتنا الشخصية.

8. إتسي


يعد Etsy أيضًا أحد أكبر المواقع لكسب المال عبر الإنترنت من خلال بيع المنتجات ، وما يجعله مميزًا هو أنه يهتم بالمنتجات الفريدة والمصنوعة يدويًا.

لذا إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه يصنع منتجات يدوية بكافة أنواعها (ملابس - مطبوعات - اكسسوارات - لوحات) وغيرها ، أنصحك بهذه المنصة.

أنا شخصياً أعرف العديد من العرب الذين يستغلون هذه المنصة لبناء علامات تجارية قوية لأنفسهم وتحقيق دخل جيد من هذه المنصة العملاقة.

9. Teespring



هل ترغب في الاستفادة من الطباعة المجانية على التي شيرت بدون رأس مال ، وبدون طباعة أو تسليم أي شيء للعملاء ... هذا ما يسمى طباعة عند الطلب.

إذا كنت مهتمًا بالتصميم أو تعرف كيفية العثور على التصميمات التي يريدها الناس في أي مكان ، فهذه أكثر من مجرد فرصة مربحة مذهلة بالنسبة لك.

يمكنك الاعتماد على مصممين محترفين في التصميم من أجلك ويمكنك الاستفادة من التصميمات ، وبالمناسبة فهذه الطريقة مربحة أكثر لمن يعرف كيفية البحث.


بالمناسبة ، يمكن لشركة Amazon و Etsy تحقيق ربح من نفس الطريقة ، لكن الأمر يتطلب منك المزيد من الجهد ، على عكس منصة Teespring .

قريباً بإذن الله نقدم دليلاً شاملاً عن POD وكيف يمكنك الاستفادة منه بالتفصيل.

10. كليكبانك



للاستفادة من التسويق بالعمولة ، تحتاج إلى البحث عن البرامج والخدمات والمنتجات للتسويق ، ولهذا السبب ، ظهرت الشبكات التابعة.

ClickBank هي واحدة من أقدم هذه المنصات في عالم التسويق بالعمولة ، حيث ستجد العديد من المنتجات للترويج لها بطرق مختلفة.

11.Share AS بيع



تعد منصة ShareASale العملاقة أيضًا واحدة من أفضل المنصات التابعة ، حيث ستجد الكثير من البرامج التابعة التي يمكنك الترويج لها والربح منها.

حتى Google نفسها تضع بعض منتجاتها ، مثل Grammarly ، على هذه المنصة للترويج للمسوقين ، لذلك أنصحك بالذهاب إلى هذه المنصة والبحث عن البرامج التابعة التي تناسبك.

وقريباً بإذن الله نقدم عدة أدلة كاملة عن أفضل برامج التسويق بالعمولة لكل من:

  • المدونين
  • أصحاب المواقع
  • أصحاب قنوات اليوتيوب
  • أصحاب حسابات التواصل الاجتماعي

12. Udemy



موقع Udemy من أفضل المواقع للربح من الإنترنت والتي يتجاهلها الكثير من العرب. هل تعلم أن هناك:

الذي جنى آلاف الدولارات لبيع دورة في طهي الطعام المغربي الشهير.
كسبوا مئات الدولارات لأنه نشر دورة في البرمجة باللغة العربية.
الذي صنع آلاف الدولارات على كيفية رسم الشخصيات للمبتدئين.

كل هذا لأن Udemy يزوره ملايين الأشخاص من كل مكان في العالم للبحث عن ومعرفة ما يريدون مقابل رسوم رمزية للغاية ، وهذه فرصة يجب أن تستغلها لأطول فترة ممكنة.

كل ما هو مطلوب منك أن تقوم بدورة عن المعلومات التي تعرفها ، ويفضل أن تكون هذه الدورة باللغة الإنجليزية ، لأن هذا يعني أن لديك فرصة أكبر في أن تشتري هذه الدورة عددًا كبيرًا.

تذكر أنك لست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا في المجال الذي ستتحدث عنه ، فالشيء المهم هو أن لديك معرفة لا يمتلكها أي شخص آخر ، مما يجعلهم يستمعون إليك من أجل التعلم.

ولا تقلق ، إنشاء دورة على منصة Udemy ليس بالأمر الصعب إطلاقاً ، وفي كثير من الحالات لا يتطلب منك الظهور أمام الكاميرا ، ونصيحتي لك أن تأخذ هذه الدورة إذا كنت مهتمًا في طريقة الربح هذه.

13. فايفر



أعتقد أنك فكرت في استخدام أي معلومات تعرفها للاستفادة من العمل الحر ، وربما سمعت عن منصة Fiverr العملاقة ، والتي تعد من أفضل المنصات في العالم لهذا الغرض.

هناك فرصة عظيمة للربح من هذا الموقع العملاق ، ولهذا السبب قمنا بتجميع أدلة مفصلة تشرح كل شيء بالصور حول هذه المنصة وكيف يمكنك استخدامها.

14. Upwork



Upwork هي أيضًا واحدة من أبرز المنصات المستقلة ، لكنها تعمل بطريقة مختلفة عن Fiverr ، هنا تذهب إلى العملاء وتقدم لهم خدماتك.

ربما يكون بدء تشغيل هذا الموقع وتشغيله أكثر صعوبة لأن المنافسة عليه أعلى ، ولكن في نفس الوقت ، يكون الربح منه أقوى بكثير ، خاصة إذا كنت محترفًا في مجال معين.

أشهر مجالات العمل في هذا الموقع هي:

الكتابة والترجمة
البرمجة بأنواعها
التصميم (العلامة التجارية - UI / UX)

15. بالقطعة



يعد موقع Freelancer من المواقع الكبيرة والقديمة جدًا في مجال العمل الحر ، وهو من المواقع التي يعتمد عليها الكثير من أصحاب الأعمال لإكمال مشاريعهم الكبيرة.

يعتبر Freelancer مناسبًا جدًا للمبرمجين والمصممين المحترفين ، وأي شخص لديه مهارات ويمكنه تقديمها للآخرين بشكل احترافي.

16. بيهانس


إذا كنت تعمل في مجال التصميم والرسوم المتحركة (Graphic Design - Motion Graphic) فقد أتقنت أفضل برامج تصميم الصور الاحترافية مثل Photoshop و Adobe Illustrator.

أو لديك شغف بالعمل في هذا المجال وما زلت تتعلم. أنصحك بالاطلاع على موقع Behance العملاق ، حيث لن تجد فقط أمثلة لأكثر من الأعمال الرائعة لتتعلم منها وتستلهم منها.

ولكنك ستجد أيضًا الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن مواهب للعمل معهم من مختلف دول العالم.

منصة Behance هي فرصة للحصول على محفظة مهنية ، وفي الوقت نفسه ، هي منصة للعمل المستقل على وجه التحديد في هذا المجال.

17. شترستوك




هل لديك كاميرا جيدة وتحب التصوير الفوتوغرافي والفيديو ... إذا كان الأمر كذلك ، فإن جميع الصور التي التقطتها من قبل أو التي صورتها في المستقبل يمكن أن تكون مصدر دخل ثابتًا لك.

تعد Shutterstock واحدة من أفضل المنصات في العالم التي يذهب إليها الأشخاص بحثًا عن الصور ومقاطع الفيديو الاحترافية لاستخدامها في محتواهم.

وبسبب الحاجة المستمرة لهذه المواد ، فإن الموقع يوفر فرصة ربح ضخمة ، لأنه يوفر لك مكانًا تبيع فيه صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك لكل من يهتم بها دون بذل مجهود كبير منك.

يوفر لك الموقع كل المعلومات التي تحتاجها لمعرفة كيفية وضع ملفاتك ، وكيفية ضبط الإعدادات حتى يكتشفها من يبحث عنها.

هذا الموقع يمثل فرصة كبيرة لوجود نقص في الفيديوهات والصور عن الوطن العربي وأجوائه وهو ما يبحث عنه كثير من الناس.

هذا يعني فرص ربح كبيرة بالنسبة لك ، خاصة وأن Shutterstock يدفع جيدًا في كل مرة يتم فيها بيع أي صورة أو مقطع فيديو لك.

18. FreePik



تقدم FreePik نفس الخدمة مثل Shutterstock ، ولكن هذه المرة الرسومات والمتجهات فقط ... يمكنك بيع أي صور أو شعارات أو رسومات تقوم بإنشائها هناك.
و
لذلك ، نصيحتي لك ليست فقط الاستفادة من العمل الحر ، بل بيع منشوراتك وتصميماتك على هذه المنصة ، وهناك آخرون قدموا هذه الخدمة.

بهذه الطريقة نضمن لك تحقيق دخل جيد جدًا من أكثر من مصدر واحد من موهبتك ، وللسبب نفسه أوصي بتعلم مهارة التصميم للعديد من المبتدئين لأنها توفر فرص ربح كبيرة.

19. القس



إذا كنت ترغب في الاستفادة من مواقع الخدمات المصغرة ، فإليك أفضلها ، وهو Rev الذي يمكنك من الاستفادة من تفريغ ملفات الصوت والفيديو.

هذه الخدمة مطلوبة ومطلوبة بشدة ، ولكن نظرًا لأنها مهمة بسيطة نوعًا ما ، فهناك الكثير من المنافسة فيها ، ولهذا السبب يضع Rev اختبارًا صعبًا قليلاً لاختيار الأفضل.

الربح من هذه الخدمة ليس كبيرا ، لكنه جيد إذا كنت ترغب في جمع بعض المال في أوقات فراغك وليس لديك مهارات محددة يمكنك الاستفادة منها من المواقع السابقة.

20. أبين



أبين غير معروفة لكثير من العرب. إذا كنت ترغب في الاستفادة من تقييم المواقع أو العمل على تقييم نتائج البحث ، فهذا هو الموقع الأفضل والأكثر ثقة في العالم العربي الذي يدفع بشكل جيد.

أنصحك بالاطلاع عليها والتقديم ، ولكن عليك التأكد من أنك تضع المعلومات المطلوبة منك بشكل جيد ، وأنك تتابع بريدك الإلكتروني لأن فترة التقديم وامتحانات القبول تستغرق بعض الوقت.

21.  Adfly



أعتقد أنك سمعت من قبل عن الربح من اختصار الروابط ، فهي طريقة يمكنك من خلالها تحقيق دخل جيد ، خاصة إذا كنت مهتمًا بإنشاء محتوى ، أو لديك الكثير من المتابعين سواء على موقع ويب أو قناة يوتيوب ، أو حساب على وسائل التواصل الاجتماعي.

22. خيط



يعتبر Filefactory أفضل موقع للربح من تحميل الملفات ، وهي الطريقة التي يعتمد عليها العديد من صانعي المحتوى لتحقيق عائد مالي جيد من الإنترنت.

23. PPV


مواقع PPV هي مواقع توفر فرصًا مربحة للمسوقين ، إذا كنت تعمل في مجالات:

  • التسويق بالتبعية
  • تقود الجيل
  • بيع خدمات وتطبيقات البرمجيات
  • مواقع PPV هي مواقع لشراء الإعلانات ، والتي يمكنك من خلالها الحصول على حركة مرور جيدة بسعر رخيص ، وهذه فرصة رائعة للمسوقين كما ذكرت.

خاتمة


أريد أن أخبرك أنه لا توجد طريقة سحرية لكسب المال من الإنترنت ، ولا يوجد موقع ويب لكسب المال من الإنترنت الذي ستذهب إليه وسيمنحك المال مجانًا.

عليك أن تبدأ وتعمل وتبتكر وتفكر خارج الصندوق من أجل تحقيق أرباح ترضيك ، كما يفعل الكثير من الناس على الإنترنت.

نحن هنا على موقع الفائزين ، لقد فزنا من خلال أكثر من موقع ذكرته لكم ، ولا أعتقد أننا أفضل منك في أي شيء ولكننا ما زلنا في البداية.

لذلك عليك أن تبدأ وتحاول الآن ، وليس غدًا



Comments